مدرسة بيلا الاعدادية بنات
مرحبا بالزائر نرجوا ان تقضى وقت ممتع معنا فى المنتدى ونرجوا ان تصبح عضوا فاعلا فى المستقبل

مدرسة بيلا الاعدادية بنات

منتدى تعليمى تربوى يعمل على ربط المدرسة بالتلاميذ واولياء الامور داخل وخارج المدرسة
 
الرئيسيةمدرسة بيلا الاعالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.okasha
مدير عام
مدير عام


ذكر
عدد الرسائل : 2484
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

14062010
مُساهمةنسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..

أبشع 5 قوانين ضد الفقراء في حكومة نظيف

محيط ـ عادل عبد الرحيم


يا بلدنا.. فيك حاجة "مجنناني"، نزرع القمح ف سنين.. يطلع القرع ف ثواني، بهذه البكائية الاجتماعية لخص "شاعر الغلابة" صلاح جاهين مأساة المصريين على مر الزمان، حيث بات قدرهم أن يزيد الفقير فقرا ويزيد الغني غنى.

وهذا التحليل ليس من باب الحسد وإنما من واقع الحياة اليومي الذي يعيشه أكثر من 3 أرباع الشعب تحت ذل الفقر والمعاناة وهذا طبعا من أبرز انجازات حكومة د. احمد نظيف التي سمعنا عند تشكيلها أنها ستنقل الفقراء إلى عنان السماء.

الخطير في الأزمة أن حلول الحكومة الرشيدة دائما ما تصب فوق رؤوس البائسين وحدهم الذين بات لزاما عليهم أن يسدوا "جوع الأثرياء" للجمبري والاستاكوزا، وأن يخرجوا ما في بطونهم، وليس جيوبهم لتتوفر لهم سيارات "الجاجوار" والـ"ألفاروميو" والـ"بي إم دبليو" وقبل هذا طبعا زعيمتهم الـ"مرسيدس".

وإن كان فقراء مصر قد سلموا أمرهم لله، أو استسلموا لرغبات حكومتهم، فإن وزراء الدكتور نظيف لا يريدون أن يتركوهم في حالهم "قبل أن يخرجوهم من بلادهم أو يخرجوا".. وللعلم فإن هذا الكلام ليس رأيا شخصيا أو اتهامات جزافية مرسلة ولكنها من واقع قراءة أشهر القوانين التي خرجت في عهد هذه الحكومة وسنترك الحكم للقراء.

ولعل أول ما يتبادر للذهن عند الحديث عن ما تفعله الحكومة قرار رفع الدعم عن رغيف العيش "أبو شلن" رغم أنه ملاذ الفقراء الآمن لسد جوع البطون وخوائها، واستبداله بالعم النقدي بعد إطلاق سعره ليخضع لقوى السوق، وبالطبع سيفاجأ المصريون برفع سعره كل أسبوع ما دام هو الغذاء الرئيسي لمحدودي الدخل.


وطبعا جاء التبرير الرسمي لهذا القرار بأنه لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ونسي السادة الوزراء أن الأغنياء لا يأكلون "الخبز الحافي" بل يأكلون "العيش الفرنساوي" أو "الباتون ساليه" وبالتالي ستقع الطامة الكبرى فوق رؤوس معدومي الدخل.

أما ثاني هذه القوانين فيتعلق بنجاح "حبيب الشعب" د. يوسف بطرس غالي، وزير المالية، في انتزاع موافقة الحكومة على مضاعفة أسعار السلع التموينية على بطاقات الغلابة من أول شهر يوليو المفزع الذي يخشاه المصريون وترتعد فرائسهم منه وكم يتمنون إلغائه من بين شهور السنة.

لكنهم والحق يقال لم يجرؤا على تبرير ذلك بوصول الدعم إلى مستحقيه لأنهم يعرفون جيدا مدى "جودة" شاي وزيت وأرز وسمن التموين والتي لا يمكن أن يحمد ربنا عليها ويبوس إيده "شعر ودقن"، على رأي اللمبي محمد سعد، إلا المصري الأصيل المطحون، وبالتالي فهذا القانون يستهدف الفقراء دون غيرهم.

أما ثالث القوانين سيئة السمعة فقد استصدرته الوزراة وهي في المغارة ويطبق أيضا من شهر الرعب المعروف بـ"يوليو" ويتعلق برفع سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 48 جنيها (أكثر من 10 أضعاف سعرها الحالي) ومنح كل أسرة كوبون لصرف أنبوبة واحدة مدعمة شهريا رغم أن الاسطوانة لا تكفي احتياج الأسرة لأسبوع كما يعرف كل من جربها.

وقد نسي السادة الكبار أيضا أن بيوت المعدمين فقط هي التي تدخلها أنابيب الغاز وهذا ليس سرا أو افتراء، فبعدما غطى الغاز الطبيعي أكثر من 90% من أحياء الجمهورية، لم يحرم منه سوى منازل الفقراء وذلك لعدم انطباق المواصفات الفنية للأمن والسلامة سواء من ضيق الشوارع أو المطابخ والحمامات متناهية الصغر أو البيوت ذات الأسقف الخشبية، فهل من المعقول أن يعيش الأثرياء في أحد هذه الأحياء، وهنا تنطبق الفرضية التي بدأنا بها حول أن هذه القوانين لا تستهدف سوى الفقراء وحدهم.




أما رابع هذه القوانين فيتلامس مباشرة مع كافة الشرائع السماوية والعقائد الدينية وهو إباحة إجهاض المرأة وتعقيمها والذي تزامن صدوره في نفس اليوم مع دراسة مشروع قانون يقضي بحرمان المولود الثالث لأي زوجين من الدعم، وهنا مكمن الكارثة حيث جاء الربط وثيقا جدا بين إباحة الإجهاض وحرمان المواليد.

وطبعا غني عن البيان توضيح من هم الذين يمكن أن يتخلصوا من أجنتهم خشية الحرمان من الدعم، الإجابة بكل تأكيد الفقراء، ومن هنا أيضا يثبت أن قوانين الحكومة لا تستهدف سوى الفقراء.

هذا بخلاف نية الحكومة "السوداء" لرفع الدعم عن مصادر الوقود سواء الكيروسين أو بنزين 80 والذي لا يقبل عليه سوى سائقو الميكروباص الذي يركب معه الفقراء أو أصحاب السيارات المعدمة، فلم نشاهد يوما ثري من أصحاب سيارات الشبح أو البودرة أو المحروسة "الهامر" يزاحم الفقراء في محطات البنزين المدعم، وبالتالي سيكوي هذا القرار الغلابة في مصر فقط.

فالبعض يرى أن الفلسفة التي تحكم منظومة عمل هذه الوزارة أنه إذا كان من المستحيل القضاء على الفقر، فإن سحق الفقراء يبدو حلا سحريا للخروج من الأزمات، بدليل القنبلة التي فجرتها مناقشات البرلمان المصري مؤخرا حول استيلاء الحكومة على أكثر من مائتي مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات بحجة تدويرها في عجلة الاستثمار، أو بالأصح لخفض الدين والتضخم الداخلي الناجم عن زيادة الإنفاق ببذخ على السادة الكبار.

وليس أدل على ما "نزعمه" من استيراد الحكومة لصفقات القمح الروسي الذي تزيد فيه نسبة الحشرات والبذور السامة على أكثر من ثلثي الوزن، لتقدمه على طبق من فضة كخبز ودقيق للغلابة، وكذلك التعاون الفاضح مع الهيئات الإسرائيلية في توريد مبيدات مسرطنة ومدمرة للبيئة، مما أدى لإصابة الملايين بالأمراض الخطيرة بداية من الفشل الكلوي والتهابات الكبد الوبائي، وانتهاءً بالأورام الخبيثة التي تضع المصريين في صدارة الدول المنكوبة.


ودعونا من الحديث عن مجانية التعليم التي باتت "أكذوبة" القرن الحادي والعشرين بسبب غول الدروس الخصوصية، كما ولن نتكلم عن سعر كيلو اللحم الذي يقترب من ربع راتب الموظفين البسطاء، وبات لزاما علينا أن نعلم أولادنا الطاعة ونعودهم على القناعة وأن نربي في نفوسهم كراهية تلك البدعة التي يسمونها "الفراخ" خصوصا بعد أن قفز سعر الكيلو منها لأكثر من 17 جنيها.

وفي المقابل يجب أن نزرع في نفوسهم حب الخير والطيبات من الطعام مثل الفول والعدس والباذنجان الذي يلقبونه بالطبخة السوداء، هذا إن أردنا لهم إصلاحا وأن ينشئوا جيلا ترضى عنه الحكومة والمسئولون في مصر الذين لا ينامون الليل من أجل الفقراء ويصلون في كل حين من أجلهم.

كما أن كل هذا لا يحتاج إعادة التأكيد على أن كافة إجراءات الحكومة وحلولها القيصرية لا تأتي بالنكبة إلا على رؤوس الفقراء، فهناك بعض الأنباء التي تحذر من "تسونامي" جارف سيقتلع ما تبقى من القادرين على الحياة في مصر من البسطاء ومحدودي الدخل بسبب موجة الغلاء الفاحشة المنتظرة في شهر يوليو المقبل.. وعموما ربنا يستر وحسبنا الله ونعم الوكيل.

_________________
نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا
========== وَما لِزَمانِنا عَيبٌ سِوانا
وَنَهجو ذا الزَمانِ بِغَيرِ ذَنبٍ
========== وَلَو نَطَقَ الزَمانُ لَنا هَجانا
وَلَيسَ الذِئبُ يَأكُلُ لَحمَ ذِئبٍ
========== وَيَأكُلُ بَعضُنا بَعضاً عَيانا
http://yfrog.com/11lighthouserdj
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع.. :: تعاليق

رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 14, 2010 12:27 am من طرف اسيره الصمت
جميل جدا يامستر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 14, 2010 12:54 am من طرف سفير الحب
مشكور كتير مستر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 14, 2010 10:13 am من طرف Cesc Fabregas
مشكور كتير مستر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 14, 2010 10:15 am من طرف Mr .Ashraf
الله عليك ياحنف وعلى الموضوع القيم



كاتب المقال نسي اخطر قرار في حكومة رجال


الأعمال ألا وهي :-



إلغاء العلاج على نفقة الدولة الذي لا يحتاجه إلا المعدمون


ونسي كمان يكلمنا عن القرارات التالية المتوقعة من هكذا حكومة


فيمكن أن


يلغوا الهواء والماء ويحولوها برضه على البطاقة التموينية


وعلى قدر وضعهم


فقط



يقول النبي صلى الله عليه وسلم :



كيف


أنتم إذا وقعت فيكم خمس ؟ وأعوذ بالله أن تكون فيكم أو تدركوها :




1- ما


ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية ؛


إلا ظهر فيهم الطاعون


والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم ،



2- وما منع قوم الزكاة ؛ إلا منعوا


القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ،



3- وما بخس قوم المكيال


والميزان ؛ إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ،



4- ولا حكم


أمراؤهم بغير ما أنزل الله ؛ إلا سلط الله عليهم عدوهم


فاستنقذوا بعض ما في


أيديهم ،



5- وما عطلوا كتاب الله وسنة نبيه ؛ إلا جعل الله بأسهم بينهم
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 14, 2010 9:54 pm من طرف Mr.okasha
مشكورين جميعاْ للردود
وللمستر أشرف أهديه دى كمان



لا تقرأ هذا الخبر.. حتى لا تصاب بلوثة معوية!!





لحوم مجمدة تدمر الصحة
محيط : شر البلية ما يضحك.. تنطبق هذه الحكمة المأثورة تماما على التصريح الغريب الذي أدلى به مسئول مصري كبير بوزارة الزراعة حيث أكد أن تناول المصريين للحوم المليئة بالديدان غير ضار أبدا صحتهم.
حيث نفى الدكتور مصطفى الجارحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في مصر وجود خطورة على صحة المصريين من اللحوم المصابة بديدان الساركوسيست ، مشيرا إلى أن اللحوم التي اكتشف بها ديدان في الأٍسواق ليست مضرة، لقلة الطفيليات بها.
وأشار المسئول الكبير ـ في مقابلة مع برنامج صباح الخير يا مصر الاثنين ـ إلى قرار وزير الزراعة خلال اجتماع عقد الأحد بإلغاء اللجان البيطرية التي تسافر لبلاد المنشأ التي يتم استيراد اللحوم منها منعا لتكرار اتهامها بمخالفة التعليمات.
وأوضح انه طبقا للقرار الجديد سيقدم المستورد خطاب بصحة اللحوم من بلاد المنشأ مع الكشف عنها بدقة في الموانئ قبل دخولها، وفى حالة مخالفته للشروط أو اكتشاف أية أمراض سيتم تكليفه بإعدامها على حسابه الخاص، وعدم السماح بدخولها الأراضي المصرية وهو النظام المعمول به في شحنات القمح المستوردة.
كانت وزارة الصحة قد اعترفت بإصابة اللحوم المستوردة من الهند وسيرلانكا واستراليا بديدان الساركوسيست مما يهدد حياة المواطنين بالخطر.
وكشفت الأرقام التي اعترف بها الدكتور نصر السيد مساعد أول وزير الصحة أمام اللجنة أن نسبة الإصابة في لحوم الجمال 45.5 % والجاموس 76.6 % والأبقار 30 % والأغنام والماعز 80 %.
الأمر المستفز في هذا التصريح أنه يداوي جريمة الإهمال بجريمة أكبر ألا وهي التستر على الآثار المدمرة للصحة الناجمة عن تناول مثل هذه اللحوم والتي تؤكد كافة الأبحاث خطرها الداهم على الصحة والتي تؤدي إلى تكون خلايا سرطانية قد تصيب بالأورام الخطيرة في مرحلة لاحقة.. وبالهنا والشفا.
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الثلاثاء يونيو 15, 2010 12:45 am من طرف Mr/IHAB ELQATRY
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور


مستر محمود على هذا الموضوع القيم ده


بس ايه المواضيع الجامدة دي


رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الثلاثاء يونيو 15, 2010 2:34 am من طرف دكتورة شيرين
إلغاء العلاج على نفقة الدولة الذي لا يحتاجه إلا المعدمون

اكيد حضرتك يا استاذ اشرف سمعت عن موضوع ذهاب زوجات الوزراء للخارج علشان يركبوا اسنان وعمليات تجميل

اخرى بكام مليار جنيه ودا كله على نفقة الدولة

وكأن حال البلد مش ناقصة غير عمليات تجميل لزوجات ناهبى البلد

فحسبى الله ونعم الوكيل

شكرا على موضوعك يا استاذ محمود
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الثلاثاء يونيو 15, 2010 9:12 am من طرف prince mego
بجد والله موضوع جميل
وشكرا يا مستر محمود
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأربعاء يونيو 16, 2010 3:02 am من طرف king hegazy
مشكور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الخميس يونيو 17, 2010 2:21 am من طرف Mr.okasha
مشكورين جميعاْ للردود و التفاعل
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 5:17 am من طرف Mr.Emad
فيك حاجة "مجنناني"، نزرع القمح ف سنين.. يطلع القرع ف ثواني،
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 8:39 pm من طرف Mr.okasha
Mr.Emad كتب:
فيك حاجة "مجنناني"، نزرع القمح ف سنين.. يطلع القرع ف ثواني،

مش فاهم!!!!!!!!
Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 10:21 pm من طرف Mr .Ashraf
وأنا بهديك أنا كمان الكلمات دى يا عكاشه





سامع من بعيد لحن الكمان






بيقول ان الأوان





احيا ولا الموت قدري من زمان





الكمان لحنه ارتبط




بأحزان ورا أحزان





يا نعدي







يا نقف في نفس المكان





وإيه تعمل يا ذا القلب





اللي






رضي بعيش الهوان







وإيه تعمل يا حر





مهما عملت







هتعدل ازاي الميزان








كل شيء أصبح غريب







أصبح عجيب







لا خل ولا صديق وفي







تشعر وياه بالأمان
















رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 10:26 pm من طرف Mr.okasha
cheers cheers

cheers


هييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه
أنت نسيت إننى مواليد أبو غنام
وبالفطرة أتذوق المواويل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 10:27 pm من طرف امير العذاب
جميل جدا
مشكوووووووووووور


رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 18, 2010 10:29 pm من طرف امير العذاب
جميل جدا
مشكووووووووووور


رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في السبت يونيو 19, 2010 9:08 am من طرف Mr .Ashraf
يبدو إننا على هوا بعض أنا مغرم المواويل يا كوتش


إسمع دى يا برنس المساحة والتاريخ



قصدت بابك وغير بابك ماقصدتوش



آدي الباب مفتوح عمري ماقفلتوش




يا سابل الستر استرها ما تفضحاش




ولغيرك إنت أبداً ما تحوجناش




والحق يعلى وإحنا على الحق مانعلاش




يا واخد العهد على عمك ياخويا ماتعلاش




زي اللي قبلنا ما قالوا




العين على الحاجب ما تعلاش




وإذا كنت بتحب حب بس لازم لازم تكون حساس




وفتش على روحك يا حبيبي قبل ما تفتش يا واد ع الناس




وانظر لبيتك ولا تنظرش لبيوت الناس




واللي ما ترضاهشي على روحك ماترضاهشي ياخويا ع الناس




كلام هاقوله يا قلبي ويا ريت يسمعوه الناس




ياما كان ع الدنيا فتواااااات قبلنا يقولم إحنا أحسن ناس




صبحم رمايم ا ويدهوسم عليهم الناس




اسمع كلام ربنا العزيز اللي قاله لجميع الناس




وجنة الخلد هايدخلها من الناس الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس

رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يونيو 20, 2010 1:22 am من طرف Mr.okasha
وجنة الخلد هايدخلها من الناس الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس



جميل جدا يامستر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يونيو 20, 2010 11:28 pm من طرف ElM3daWyY
مشكورررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يونيو 20, 2010 11:35 pm من طرف ElM3daWyY
نتمنى المزيد والمزيد
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 21, 2010 4:13 am من طرف Mr.okasha


مشكورين للردود الجميلة
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يونيو 25, 2010 3:33 am من طرف نداء الامل
جميييييل جدااااااااااا
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يونيو 27, 2010 10:49 pm من طرف Street_Fighters
مشكوررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 28, 2010 4:45 pm من طرف jamie2010
مشكورررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يونيو 28, 2010 8:15 pm من طرف LEND YOUR DEAF
جميل
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يوليو 02, 2010 8:57 am من طرف jamie2010
مشكوررررررررررر جدااااااااااا وبالنجاااااااااااااح المستمرررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين يوليو 05, 2010 1:41 am من طرف king hegazy
مشكور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الخميس يوليو 08, 2010 2:01 pm من طرف jamie2010
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأربعاء يوليو 14, 2010 6:48 pm من طرف ElM3daWyY
مشكوررررررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأربعاء يوليو 14, 2010 9:03 pm من طرف *Hell__boy*
مشكوررررررررررررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يوليو 16, 2010 7:44 pm من طرف love 4ever
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يوليو 16, 2010 9:54 pm من طرف kan zaman
مشكور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الجمعة يوليو 16, 2010 10:57 pm من طرف A_prisoner_of_the_dark
جميل جدااااا
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يوليو 18, 2010 11:32 am من طرف لحن الدموع
مشكوووووووووووووووووووووووور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يوليو 18, 2010 7:55 pm من طرف jamie2010
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يوليو 18, 2010 7:59 pm من طرف jamie2010
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأحد يوليو 18, 2010 8:01 pm من طرف jamie2010
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الثلاثاء يوليو 20, 2010 5:47 pm من طرف a7med_mano
مشكوررررررررررررررر جد جدا
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الثلاثاء يوليو 27, 2010 9:16 pm من طرف لحن الدموع
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في السبت يوليو 31, 2010 7:09 pm من طرف abo nabil
مشكور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في السبت أغسطس 14, 2010 8:50 pm من طرف لحن الدموع
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 9:39 am من طرف abo nabil
مشكورررررررررررررررررر
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الخميس فبراير 10, 2011 8:49 pm من طرف sky star
مشكووووووووووور
رد: نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..
مُساهمة في الإثنين فبراير 14, 2011 8:41 pm من طرف knight love
شكرا يا مستر محمود
 

نسرطنهم ولا نجهضهم ولا نموتهم من الجوع..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة بيلا الاعدادية بنات :: المنتدى العام :: منتدى استقبال الموضوعات العامة-
انتقل الى: