مدرسة بيلا الاعدادية بنات
مرحبا بالزائر نرجوا ان تقضى وقت ممتع معنا فى المنتدى ونرجوا ان تصبح عضوا فاعلا فى المستقبل

مدرسة بيلا الاعدادية بنات

منتدى تعليمى تربوى يعمل على ربط المدرسة بالتلاميذ واولياء الامور داخل وخارج المدرسة
 
الرئيسيةمدرسة بيلا الاعالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Emad
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 5229
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

02042011
مُساهمةالتقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات

التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات
يوجد الملف مع المرفقات




نقاط قوة فى مجال القدرة المؤسسية:
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.
يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.

توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.
توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية بالمؤسسة.
توفر القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.
تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار.
تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه.
توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.
تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر.
توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب/الانقطاع.
تتخذ القيادة إجراءات للحدِّ من أسباب الغياب، والتسرب/ الانقطاع.
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .
تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.
تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.
تدعم القيادة المتميزين من العاملين.
تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة.
توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
تصلح المرافق الصحيه للأستخدام0
تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات الأزمه لللأسعافات الأولية والزائرة الصحيه0
تتناسب حجرات والفصول الدراسية مع متطلبات عملية تعليمية0
تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين0
توجد أليا لتحقيق الأمن والسلامه بالمؤسسه0
تتوافر الأدوات والموارد الازمه لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية-علمية-رياضيه)
يوجد بالمبنى ممرات /مطابع للاستخدام ذوى الأحتياجات الخاصة0
تتواجد دورة مياه مناسبة للاستخدام ذوى الأحتياجات الخاصة0
وجود هيكل تنظيمى يصف دور العاملين بها0
وجود موقع جغرافى للمدرسه مع مواصفات الهندسية0
يوجد حصر للموارد البشرية للقيام بالمهام الأدارية بالمؤسسه0
يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبه للقيام بالمهام التعليمية
يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع مواصفات تربوية0
توظف الموارد البشرية لتحسين الأداء بالمؤسسه0
مساحات الحجرات الدراسية تفى بمقتنيات هيئة الأبنية0
توجد بالمؤسسه خطط للتنمية المهنية للمعلمين0
تتعاون مع الجهات المعنية لأستكمل العجز فى الموارد البشرية0
تتوافر بالمؤسسة المعامل الازمة للعملية التعليمية0
تتوافرا للأجهزة الازمة للأنشطة الصيفية والاصيفية0
تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل0
تتناسب سعة المعامل مع أداء المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية0
وجود جدول مدرسى خاص بالمعمل0
سجلات محدثة بعدد الكتب0
توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة0
توجد بالمكتبة مصادر متنوعه للمعرفة تفى بأحتياجات التعليم والتعلم 0
يشرف على المكتبة أخصائى مؤهل 0
تستخدم المكتبة كأحد مصادر معرفة (للعاملين- المتعلمين)0
تستخدم المكتبة فى غير أوقات الدراسة0
توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين0
توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين 0
وجود كوادر مدربة على أستخدام الحاسب0
وجود معمل تطوير حديث يحتوى على 22 جهاز كمبيوتر وسبورة الكترونية ذكية وداتا شو
تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية.
توجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة.
توجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين.
يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة.
تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم.
تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين.
تتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بها
تتوافر بالمؤسسة التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية.(حجرة زائرة صحية)
يراعى في المبنى المدرسي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج)
يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم .
تتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم
تتوافر بالمؤسسة أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة.
توظف المؤسسة الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.
توظف مصادر المعرفة بالمكتبة لدعم عمليتي التعليم والتعلم
تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات.
توظف المؤسسة الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات
تنفذ المؤسسة آليات للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية.
تحدد المؤسسة أولويات مشاركة الأسرة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية.
تعلن المؤسسة عن خدماتها للأسرة والمجتمع المحلي في ضوء إمكاناتها
توظف المؤسسة إمكاناتها المتاحة لخدمة المجتمع المحلي .
تشكل وحدة التدريب والجودة فريقاً فنياً لضمان جودة المؤسسة.
يقوم فريق ضمان الجودة بعمليات المراجعة الداخلية لأداء المؤسسة .
تقوم وحدة التدريب والجودة بتقويم أداءها ومردوده على العملية التعليمية.
توفر المؤسسة قواعد للمساءلة والمحاسبية لكافة أشكال الأداء.
تطبق المؤسسة بموضوعية قواعد المساءلة والمحاسبية على كافة المستويات.
تضع المؤسسة خطة لدراسة التقويم الذاتيّ، في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد.
تنفذ المؤسسة خطة دراسة التقويم الذاتى.
توفر المؤسسة تقريراً عن دراسة التقويم الذاتى.
تنشر المؤسسة نتائج التقويم الذاتيّ على الأطراف المعنية.
تضع المؤسسة خطة التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى.
تنفذ المؤسسة خطة التحسين بفاعلية.
تقيم وتتابع المؤسسة تنفيذ خطة التحسين مرحلياً.
يوجد موقع مدرسى ومنتدى للمدرسة يشارك فيه اكثر من 2000 عضو من المدرسة والمجتمع المحلى
وله شهرة دولية

نقاط تحتاج الى تحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
اعداد الاجهزة لمعمل الحاسب الالى لا تتناسب مع اعداد العاملين
لاتتناسب المرافق الصحية مع اعداد المتعلمين.
ضعف اعداد المشاركين من الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية .
ضعف آليات التقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية.
عدم توفير حجرة مصادر لذوى الاحتياجات الخاصة ..
مقترحات للتحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
يوجد خطة من قبل الادارة بتزويد معمل الحاسب الالى باجهزة جديدة وحديثة حيث ان اجهزة الخطة القديمة اصبحت لا تتناسب مع التطور مع برامج الحاسوب الجديدة
• تنظيم استخدام المرافق الصحية و تعيين عاملتين بمشاركة مجتمعية لتنظيف الحمامات
• متابعة صيانة وتنظيف المرافق بستمرار وفعالية بحيث يمكن استخدامها بشكل جيد بحيث لا يتعارض الاستخدام مع نقص المرافق
• عمل ملصقات ولافتات تحس على اهمية المشاركة المجتمعية ونشرها من خلال الاذاعة المدرسية والموقع الالكترونى الخاص بالمدرسة
• عمل مسابقات للاولياء الامور لحسهم على الاتصال بالمدرسة والمشاركة
• عمل جوائز للطلاب واولياء امورهم وشهادات تقدير لتشجيعهم على المشاركة
اشراك المؤسسة الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية
استخدام حجرة البث التلفزيونى بديلا عن حجرة المصادر ان لزم الامر

_________________





عدل سابقا من قبل Mr.Emad في السبت أبريل 02, 2011 10:40 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bialabanat.ahlamontada.net
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات :: تعاليق

رد: التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات
مُساهمة في السبت أبريل 02, 2011 10:39 pm من طرف Mr.Emad
نقاط القوة فى مجال الفاعلية التعليمية
• يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• .تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
• يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• يتمكن المتعلم من مهارات الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الرياضيات معاً.
• يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• يتمكن المتعلم من مهارات العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم العلوم معاً.
• يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الدراسات الاجتماعية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
• يتمكن المتعلم من مهارات الدراسات الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
• تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية معًا.
• يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
• يراعى المتعلم تعليمات الأمن والسلامة عند استخدام الأجهزة والمعدات.
• يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
• يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
• يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
• يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
• يقدر المتعلم أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
• يمتلك المتعلم القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
• يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
• يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
• يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية.
• يحرص المتعلم على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
• يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.
• يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.
• يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
• يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.
• يربط المعلم بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، واحتياجاته.
• يستخدم المعلم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
• يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.
• يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم.
• يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
• يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
• يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
• يشجع المعلم المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة.
• يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى أنشطة تربوية متعددة.
• يستخدم المعلم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين.
• يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية.
• يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية.
• يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية
• يستخدم المعلم أدوات مناسبة لتقويم نواتج التعلم لذوي صعوبات التعلم.
• يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.
• يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
• يستفيد المعلم من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم.
• يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر.
• يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.
• يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية التى شارك فيها في العملية التعليمية.
• يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية.
• يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء.
• تتناسب نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج مع المرحلة الدراسية .
• تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
• تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج.
• تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج.
• يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
• يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
• يتناول المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها.
• يكسب المنهج المتعلم مهارات ريادة المشروعات.
• يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها.
• تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج.
• توظف إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ أنشطة المنهج.
• ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
• ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
• تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
• توجد آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية.
• تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات.
• تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
• تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للمتعلمين.
• تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للعاملين، وأولياء الأمور.
• تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدى المتعلمين، والعاملين.
• تقدم المؤسسة توعية للمتعلمين عن احتياطات الأمن والسلامة.
• يتوافر مناخا داعما لرضاء العاملين والمتعلمين والمعنيين عن المؤسسة.
• يظهر بين أعضاء المؤسسة التعاون، والاحترام المتبادل.
• يظهر بين أعضاء المؤسسة، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل.
• تسود المؤسسة ثقافة المواطنة، والانتماء.
• تتسم بيئة المؤسسة بالانضباط، والالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة للعمل.
• يسود المؤسسة ثقافة داعمة للقيم.
• تتسم بيئة المؤسسة بالالتزام بالقيم.


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية
• ضعف اتقان بعض المتعلمين للقراءة والكتابة
• قلة القدرة على التكلم بالفصحى
• ضعف القراءة والكتابة للغة الانجليزية
• قلة استخدام التراكيب اللغوية
• عدم وجود شبكة انترنت بالمدرسة خاصة بالوزارة
• لايعدل المعلم أداءاته فى ضوء نتائج التقويم.
• لا يوجد ارشاد تربوى للعاملين واولياء الامور
• لايتناول المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها
• لايكسب المنهج المتعلم مهارات ريادة المشروعات
مقترحات للتحسين فى مجال الفاعلية التعليمية:
استخدام ا جهزة معمل التطوير التكنولوجى بالمدرسة وهو معمل متطور على اعلى مستوى كمعمل حاسب لحين وصول الاجهزة الحديثة
*الاستعانة بالمجتمع المحلى لمد المدرسة بشبكة انترنت
عمل برامج تقوية لتعليم الطلاب الضعفاء القراءة والكتابة
عمل برامج تدريبية لتعليم الطلاب الضعفاء القراءة والكتابة للغة الانجليزية واستخدام التركيب الغوية
استخدام شبكة الانترنت لعمل البحوث التى تتناول اهمية المهن المختلفة
ومهارات ريادة المشروعات




رد: التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات
مُساهمة في السبت أبريل 02, 2011 10:42 pm من طرف Mr.Emad




















المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الفرعي : تنمية الموارد المادية والبشرية .
المعيـــــــــار : توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية. .
الهدف العام : العمل على توفير مرافق صحية تتناسب مع اعداد الطلاب.
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ
1- العمل على توفير الموارد المادية الكافية لتحقيق الأهداف 1تنظيم استخدام المرافق الصحية بحيث يمكن استيعاب الاعداد توفير عمال بالعقد المؤقت لصيانة وتنظيم استخدام المرافق 1- من خلال التبرعات والمشاركة المجتمعية

فريق اموارد المادية والبشرية

2- الحرص على وجود نظام جيد لصيانة المعامل والأجهزة والمعدات

2- العمل على زيادة عوائد المدرسة من من خلال المشاركة المجتمعية والتبرعات
ودعم الجودة من الادارة لتوفير عمال لصيانة المرافق الصحية - أعضاء فريق المشاركة المجتمعية
الإمكانات المادية - توفر عمال للصيانة ودعم مالى للتجديدات
وادوات النظافة









المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الفرعي : تنمية الموارد المادية والبشرية .
المعيـــــــــار : توافر الموارد المادية وتنميتها .. .
الهدف العام : توفير حجرة مصادر لذوى الاحتياجات الخاصة ..
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ
1- العمل على توفير الموارد المادية الكافية لتحقيق الأهداف - إعداد حجرة مزودة بالمصادر التكنولوجية المناسبة واستخدامها بفاعلية الإمكانات البشرية
1وجود اخصائيين نفسيين يمكن التعامل مع هذه الحالات
- من خلال التبرعات والمشاركة المجتمعية

فريق اموارد المادية والبشرية

2- العمل على توفير حجرة للمصادر لذوى الاحتياجات العامة 2- العمل على توفير الدعم المادى لاعداد الحجرة من خلال المشاركة المجتمعية والتبرعات ودعم الجودة من الادارة وجود حجرة بث تلفزوينى كبديل لحجرة المصادر يمكن تهيئتها للعمل كحجرة مصادر
- ارتفاع نسبة الدعم المادي من الادارة ( الدعم الفنى للجودة بالادارة)

وجود حجرة بث تلفزيونى يمكن استخدمها لهذا الغرض
- تدريب المعلمين على التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة توفير البرامج التدريبية اللازمة لرفع الكفاية المهنية للمعلمين للتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة - توفر وحدة تدريب لتدريب المعلمين على كيفية استخدام حجرة المصادر
- وجود اجهزة لاب توب ( كمبيور محمول ) مع برامج تعليمة يمكن الاستعانة بها فى هذه الحجرة وجود وحدة تدريب مفعلة










المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الفرعي : المشاركة المجتمعية.
المعيـــــــــار : الشراكة الفعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع0
الهدف العام : نشر ثقافة المشاركة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المحلي
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

أن تقوم المدرسة بحملات للتوعية من أجل نشر ثقافة المشاركة المجمعية بين المؤسسات في المجتمع المحلي والمؤسسة عمل ندوات للتوعية بأهمية الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والمؤسسة
2/ دعوة رؤساء مؤسسات المجتمع المحلي لحضور الندوات والحفلات وحلقات النقاش المقامة داخل المدرسة
3/ عمل مطويات ولوحات إرشادية وتوزيعها بالمجتمع المحلي لنشر رؤية المدرسة ورسالتها
4/ خلق روح المؤسسات بعمل معارض لمنتجاتها داخل المدرسة
5/ تحقيق الاتصال الفعال بين المعلم والمتعلم ولى الأمر
6/ نشر ثقافة وفكر المدرسة عبر الموقع المدرسي وعمل ملف خاص بإنجازات المدرسة 1/ مسئولية اسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة

2/ أخصائي الإعلام التربوي
3/ أعضاء فريق المشاركة المجتمعية

4/ محاضرين لإلقاء الندوات

5/ بعض الطلاب و الطالبات والمعلمين

الإمكانات المادية
6/ لوحات إرشادية
7/ مطويات
وجود موقع مدرسى ومنتدى خاص بالمدرسة
1/ إقامة احتفالية لنشر ثقافة المشاركة

2/ عقد لقاءات خارجية مع أعضاء المجتمع المحلى وزيارة بعض المؤسسات المجاورة

3/ زيادة دعم المؤسسات الخارجية للمدرسة
4- عمل مسابقات لتشجيع اولياء الامور على المشاركة فريق المشاركة المجتمعية + اسرة التربية الاجتماعية

2- تشجيع المؤسسات الخارجية علي دعم المدرسة










المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الفرعي : المشاركة المجتمعية.
المعيـــــــــار : الشراكة الفعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع
الهدف العام : توجد آليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ
أن تقوم المدرسة بايجاد اليات لتققيم مردود المشاركة المجتمعية



/ عمل ندوات للتوعية بأهمية الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والمؤسسة وكيفية تقييم اليات مردود المشاركة المجتماعية
2/ دعوة رؤساء مؤسسات المجتمع المحلي لحضور الندوات وحلقات النقاش المقامة داخل المدرسة لتقيييم مردود المشاركة المجتمعية
3/ عمل مطويات ولوحات إرشادية وتوزيعها بالمجتمع المحلي لنشر رؤية المدرسة ورسالتها ومدى استفادة المدرسة من المشاركة المجتمعية
4/ خلق روح المؤسسات بعمل معارض لمنتجاتها داخل المدرسة
5/ تحقيق الاتصال الفعال بين المعلم والمتعلم و ولى الأمر
6/ نشر ثقافة وفكر المدرسة عبر الموقع المدرسي وعمل امكانات بشرية

/ أخصائي الإعلام التربوي

/ أعضاء فريق المشاركة المجتمعية


/ بعض الطلاب و الطالبات والمعلمين

الإمكانات المادية
/ لوحات إرشادية
/ مطويات

وجود موقع مدرسى ومنتدى خاص بالمدرسة

ادوات مكتبية
1/ إقامة احتفالية لنشر ثقافة المشاركة وتقييم مردود المشاركة المجتمعية

2/ عقد لقاءات خارجية مع أعضاء المجتمع المحلى وزيارة بعض المؤسسات المجاورة

3/ زيادة دعم المؤسسات الخارجية للمدرسة فى حالة الاحتياج الى ذلك بناء على عملية التقييم

4- عمل مسابقات لتشجيع فريق المشاركة المجتمعية + اسرة التربية الاجتماعية







المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية .
المجال الفرعي : المتعلم .
المعيـــــــــار : يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
الهدف العام : ان يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

1- أن يجيد الطلاب والطالبات استخدام تكنولوجيا المعلومات

2-تشجيع الطلاب على التعلم الذاتى من خلال الحصول على المعلومات من خلال شبكة الانترنت.
1- تدريب الطلاب على استخدام الكمبيوتر وعمل برامج تدريبية لذلك
2- تحفيز الطلاب والطالبات ماديا ومعنويا للاشتراك في الأنشطة المختلفة .
3- تفعيل دور الطلاب في المشاركة الفعلية في الحصول على المعلومات بطرق حديثة
.
الإمكانات البشرية :

معلمين مدربين وحاصلين على دوارت وشهادت فى الكمبيوتر مثل الانتل و(الاى0 سى دى 0ال ).

امكانات مادية

وجود وحدة تدريب مفعلة
حوافز وشهادات تقدير
خامات وأدوات تنفيذ الأنشطة اجهزة كمبيوتر وcd
1 وجود وحدة تدريب مفعلة
وجود معلمين مدربين على استخدام الكمبيوتر
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو

توفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة . فريق المتعلم + وحدة التدريب





المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية .
المجال الفرعي : المتعلم .
المعيـــــــــار : يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
الهدف العام : يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

1- أن يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.

2 ان يربط المعلم بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، واحتياجاته..
1عمل دورات تدريبية مستمرة للمعلمين التدريب على التخطيط السليم للدرس في ضوء الأهداف العامة للمنهج الدراسي واستخدام استراتجيات تعليمية تحقق نواتج التعلم والأهداف الخاصة بكل درس وربطها جميعا بحاجات ومشكلات والمجتمع واحتياجاتة
الإمكانيات المادية

حجرات التدريب – أجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة الانترنت

الإمكانيات البشرية
- المدرسين الأوائل لكل مادة
- الموجهين
1 وجود وحدة تدريب مفعلة
وجود معلمين مدربين على استخدام الكمبيوتر
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو
- معرفة المعلمين بأهمية استخدام استراتجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة
توفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة . فريق المتعلم + وحدة التدريب








المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية .
المجال الفرعي : المعلم .
المعيـــــــــار : تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
الهدف العام : يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة


1- عمل دورات تدريبية مستمرة للمعلمين التدريب على التخطيط السليم للدرس في ضوء الأهداف العامة للمنهج الدراسي واستخدام استراتجيات تعليمية تحقق نواتج التعلم والأهداف الخاصة بكل درس وربطها جميعا بحاجات ومشكلات والمجتمع واحتياجاتة
الإمكانات البشرية :

معلمين مدربين وحاصلين على دوارت وشهادت فى الكمبيوتر مثل الانتل و(الاى0 سى دى 0ال ).

امكانات مادية

وجود وحدة تدريب مفعلة
حوافز وشهادات تقدير
خامات وأدوات تنفيذ الأنشطة اجهزة كمبيوتر وcd
1 وجود وحدة تدريب مفعلة
وجود معلمين مدربين على استخدام استرتجيات التعلم الحديثة
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو وتوفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة . فريق المعلم + وحدة التدريب


المجال الرئيسي : الفاعلية التعليمية
المجال الفرعي المعلم
المعيار : استخدام أساليب تقويم فعالة:::
الهدف العام : يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

1- يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم..

2 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.

3 يستفيد المعلم من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم.
ان يحلل المعلم نتائج التقويم
للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى المتعلمين

2- يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعلمين الاوائل والموجهين

3- الاستعانة ببعض الخبرات المتخصصة فى مجال ذوى الاختياجات الخاصة وعمل الندوات والدورات اللازمة لذلك
الإمكانيات المادية
حجرات التدريب ادوات مكتبية الإمكانيات البشرية
- المدرسين الأوائل لكل مادة
- الموجهين
-ادوات الملاحظة – الاستبيانات-
وجود اخصائيين نفسين مدربين يمكن الاستعانة بهم فى عمل تدريبات للمعلمين على كيفية الاستفادة من نتائج التقويم ومناقشة النتائج مع المعلمين الاوائل والموجهين والاستعانة بالمتخصصين لذوى الصعوبات الخاصة. فريق المعلم + وحدة التدريب







المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية
المجال الفرعي : المنهج المدرسي
المعيـــــــــار : توافر ممارسات داعمة للمنهج.
الهدف العام : يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

يتناول المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها
يكسب المنهج المتعلم مهارات ريادة المشروعات
ان تتيح انشطة التعليم والتعلم فى المواد الدراسية المحتلفة مواقف عديدة لتوعية المتعلمين باهمية المهن المختلفة
- اكساب مهارة ريادة المشروعات الصغيرة والتخطيط لها وكيفية عرضها وتقويمها
الإمكانيات البشرية :

مدرسي المواد المختلفة
مدرسي المجالات
أخصائي الوسائل
بعض الطلاب

الإمكانيات المادية :
خامات البيئة المتاحة
وجود ورشة صيانة
وحجرة للتدبير المنزلى – اخصائيين مدربين على مثل هذه الموضوعات والمشاريع .
وجود وسائل تعليمة من صنع الطلاب كمشاريع صغيرة فريق المنهج + وحدة التدريب






المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية
المجال الفرعي : المنهج المدرسي
المعيـــــــــار : توافر ممارسات داعمة للمنهج.
الهدف العام : تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.

ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
ان تتيح انشطة التعليم والتعلم فى المواد الدراسية المحتلفة مواقف عديدة لتوعية المتعلمين باهمية المهن المختلفة
- اكساب مهارة ريادة المشروعات الصغيرة والتخطيط لها وكيفية عرضها وتقويمها
ان يستفيد المعلم من ادلة المعلم فى وتنفيذ وتخطيط وتنفيذ وتقويم الدروس وتقديم تغذية راجعة

يتم استحدام ادلة تقويم الطالب فى بناء واستحدام ادوات تقويم متنوعة تتناسب مع جميع نواتج التعلم المختلفة
الامكانات البشرية
معلمين – وطلاب
ادلة المعلم لجميع المواد


الامكانات البشرية
معلمين وطلاب
ادلة تقويم الطالب فريق المنهج + وحدة التدريب












المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية .
المجال الفرعي : المناخ التربوي .
المعيـــــــــار : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم .
الهدف العام : توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي.
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ

-ان تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للعاملين، وأولياء الأمور.
ان تقام ندوات ولقاءت للارشاد التربوى للتوعية
عن المشكلات النفسية وكيفية علاجها بالتعاون مع الجهات المعنية بالادارة والمديرية والتربية النفسية
عقد اجتماعات لاولياء الامور والمتعلمين للارشاد التربوى
الإمكانيات البشرية:
1- المشرفون على النشاط
2- القائمون على النشاط في كل مادة
3- اسرة التربية النفسية
4.
- الإمكانيات المادية
1- حجرات النشاط
2- سجلات النشاط
3- صور ، CD للأنشطة الداعمة


المادة التدريبية
وجود وحدة تدريب بالمدرسة توجد بها خطة للتربية النفسية
- وجود سجل الندوات والتدريبات الخاص بالإرشاد النفسي فريق المناخ التربوى + وحدة التدريب



























الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: العمل على توفير مرافق صحية تتناسب مع اعداد الطلاب.


الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة


1- العمل على توفير الموارد المادية الكافية لتحقيق الأهداف


2- الحرص على وجود نظام جيد لصيانة المعامل والأجهزة والمعدات

الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
فحص وثائق

التبرعات والمشاركة المجتمعية

توفر عمال للصيانة ودعم مالى للتجديدات
وادوات النظافة وليد السيد على سالم











الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: توفير حجرة مصادر لذوى الاحتياجات الخاصة.


الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة

1- العمل على توفير الموارد المادية الكافية لتحقيق الأهداف الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
فحص وثائق

الدعم المادى من الادارة
وليد السيد على سالم

2- العمل على توفير حجرة للمصادر لذوى الاحتياجات العامة الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
فحص وثائق
وجود حجرة بث تلفزيونى يمكن استخدمها لهذا الغرض
تدريب المعلمين
على التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
فحص وثائق وجود وحدة تدريب مفعلة

















الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: نشر ثقافة المشاركة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المحلي


الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة


أن تقوم المدرسة بحملات للتوعية من أجل نشر ثقافة المشاركة المجمعية بين المؤسسات في المجتمع المحلي والمؤسسة الملاحظة
وفحص وثاق



/ إقامة احتفالية لنشر ثقافة المشاركة

2/ عقد لقاءات خارجية مع أعضاء المجتمع المحلى وزيارة بعض المؤسسات المجاورة

3/ زيادة دعم المؤسسات الخارجية للمدرسة
4- عمل مسابقات لتشجيع اولياء الامور على المشاركة عليا ابو شادى

2- تشجيع المؤسسات الخارجية علي دعم المدرسة


الملاحظة
وفحص وثاق














الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: توجد آليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية


الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة


1- أن تقوم المدرسة بايجاد اليات لتققيم مردود المشاركة المجتمعية


الملاحظة
وفحص وثاق



1/ إقامة احتفالية لنشر ثقافة المشاركة وتقييم مردود المشاركة المجتمعية

2/ عقد لقاءات خارجية مع أعضاء المجتمع المحلى وزيارة بعض المؤسسات المجاورة

3/ زيادة دعم المؤسسات الخارجية للمدرسة فى حالة الاحتياج الى ذلك بناء على عملية التقييم

4- عمل مسابقات لتشجيع عليا ابو شادى










الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: ان يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.

الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة




- أن يجيد الطلاب والطالبات استخدام تكنولوجيا المعلومات

2-تشجيع الطلاب على التعلم الذاتى من خلال الحصول على المعلومات من خلال شبكة الانترنت.


الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
وفحص وثاق

1 وجود وحدة تدريب مفعلة
وجود معلمين مدربين على استخدام الكمبيوتر
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو

توفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة ميشل كرم














الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: ان يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.

الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة




- أن يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.

2 ان يربط المعلم بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، واحتياجاته .


الملاحظة
وفحص وثاق


الملاحظة
وفحص وثاق

1 وجود وحدة تدريب مفعلة
وجود معلمين مدربين على استخدام الكمبيوتر
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو
- معرفة المعلمين بأهمية استخدام استراتجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة
توفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة ميشل كرم

















الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة




يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة .


الملاحظة
وفحص وثاق

1 وجود وحدة تدريب مفعلة وجود معلمين مدربين على استخدام استرتجيات التعلم الحديثة
وجود حجرة تطوير تكنولوجى مجهزة باجهزة عرض داتا شو وتوفر الامكانات المادية المناسبة مثل اجهزة الكمبيوتر واقرص مدمجة محمود عكاشة












الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم


الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة




- يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم..

2 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.

3 يستفيد المعلم من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم .


الملاحظة
وفحص وثاق

-ادوات الملاحظة – الاستبيانات-
وجود اخصائيين نفسين مدربين يمكن الاستعانة بهم فى عمل تدريبات للمعلمين على كيفية الاستفادة من نتائج التقويم ومناقشة النتائج مع المعلمين الاوائل والموجهين والاستعانة بالمتخصصين لذوى الصعوبات الخاصة محمود عكاشة


















الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: الهدف العام : يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات

الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة


يتناول المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها
يكسب المنهج المتعلم مهارات ريادة المشروعات
الملاحظة
وفحص وثاق


1 وجود ورشة صيانة
وحجرة للتدبير المنزلى – اخصائيين مدربين على مثل هذه الموضوعات والمشاريع .
وجود وسائل تعليمة من صنع الطلاب كمشاريع صغيرة محمود بيصار

الملاحظة
وفحص وثاق














الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة


ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.

ُ




توظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين
الملاحظة
وفحص وثاق


الامكانات البشرية
معلمين – وطلاب
ادلة المعلم لجميع المواد

الامكانات البشرية
معلمين وطلاب
ادلة تقويم الطالب محمود بيصار

الملاحظة
وفحص وثاق















الإدارة : بيلا التعليمية

مدرسة : بيلا الاعدادية بنات

الهدف العام: توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي.

الأهداف الإجرائية لخطة التحسين أدوات وأساليب المتابعة توقيت المتابعة مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد مسئول المتابعة



ان تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للعاملين، وأولياء الأمور

الملاحظة
وفحص وثاق


المادة التدريبية
وجود وحدة تدريب بالمدرسة توجد بها خطة للتربية النفسية
- وجود سجل الندوات والتدريبات الخاص بالإرشاد النفسي ابراهيم الفلال








 

التقرير الذاتى لمدرسة بيلا الاعدادية بنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة بيلا الاعدادية بنات :: المرحلة الاعدادية :: منتدى الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: